بريــق الأمل
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا بالدخول الي منتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
شكرا
ادارة المنتدي

بريــق الأمل

شاطر | 
 

 تربيه القطط الصغيره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القطه السوداء
مشرفة قسم عالم الحيوان
مشرفة قسم عالم الحيوان
avatar

انثى عدد الرسائل : 358
العمر : 81
العمل/الترفيه : احارش اخواني هع
المزاج : مصتانصه loooooooooool
نقاط : 34271
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: تربيه القطط الصغيره   السبت فبراير 14, 2009 3:29 pm

القطط في سن ال6الى 7 شهور يجب أن تكون مفطومة كلياٌ عن حليب الأم و في هذه الحالة يجب على المالك البدء بإتباع نظام غذائي لقطته و ذلك بإعطائها حصص يومية منظمة من طعام القطط .

الطعام الجاف للقطط في سن الشهرين:



قبل إعطاء القطة الطعام الجاف يجب عليك أولاً أن تقوم بترطيب الطعام المجفف ليكون أطرى و ليسهل على قطتك مضغه و بلعه . استخدم ثلاثة أجزاء من الطعام المجفف مع جزء واحد من الماء (وليس الحليب) و ذلك لجعل الطعام أطرى .
أعطي القطة طعامها ثلاث مرات يوميا حيث إن معدة القطة صغيرة جداً لتحمل الطعام الذي تحتاجه دفعة واحدة, و لذلك نلاحظ بأن القط يميل إلى تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم , فعلى سبيل المثال في كل و جبة تقدمها لقطك يقوم القط بتناول 3الى 4 قاضمات والعودة مرة أخرى لتناول باقي الطعام , فيستغرق القط ساعة من الوقت حتى يشبع .

الطعام الجاف للقطط في سن الثلاثة اشهر:

يمكن تطبيق هذا النظام الغذائي على القطة طول حياتها .يمكنكم إطعام قطتكم الطعام الجاف تماما حين تبلغ الثلاثة اشهر , لتعويد قطتك على الطعام الجاف قم بإنقاص كمية المياه حتى يصبح الطعام جاف تماما .
إذا كان القط متعودا على الطعام المعلب ,يجب عليك تغيير النظام الغذائي لقطتك تدريجيا و ذلك بخلط 10% من الطعام المجفف مع 90% من الطعام المعلب و بعد ذلك تقوم بزيادة نسبة الطعام المجفف يوميا بنسبة 10% ,حتى تتعود قطتك على الطعام المجفف . (لتشجيع القط قم بترطيب بعض الطعام المجفف).
هذا التغيير في النظام الغذائي سوف يسهل مرور الطعام في القناة الهضمية ,علما بان الطعام المجفف يفيد اللثة و يقوي الأسنان, و هو قليل السعرات الحرارية ,و أسهل للهضم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تربيه القطط الصغيره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بريــق الأمل :: المنتديات العامه :: عــالم الحيوان-
انتقل الى: